في لبنان كل شيء ممكن .. مركز شرطة بلدية لبيع مناقيش الصاج!

0

المصدر: ليبانون ديبايت

اذا مررت على طريق عام المنيطرة افقا، يلفت إنتباهك، وجود مطعم كيوسك تنك وحديد وباطون مبني على جنب الطريق، وعليه علامتين، الاولى مكتوب عليها صاج المجدل والثانية مركز شرطة بلدية المجدل.

بعد الاستفسار، علم “ليبانون ديبايت أن “هذا البناء حاصل على الأملاك الطرقية واجهة طريق عقار يملكه الناشط غسان جرمانوس”.وفي حديث مع جرمانوس، أكد لموقعنا أن “هذا المطعم قد بُني خلافا للقانون من أشخاص “مدعومين” من مسؤولين في الدولة، ورغم إنّ هذا الاعتداء يشكّل خطر على السلامة العامة وإشغال للأملاك الطرقية دون مسوغ شرعي، كما وتشويه لملكه الخاص المحازي للطريق العام، لم تتحرك أجهزة الدولة رغم شكاوى عديدة قدمها لدى المخفر والنيابة العامة ووزارة الأشغال والمحافظ ووزارة الداخلية، كلها دون جدوى حتى الان”.

واشار الى ان “في لبنان تشعر كأنه لا يوجد دولة وقانون، والمضحك إن الدولة تمعن في تشويه صورتها عبر زج مؤسساتها كالشرطة بالتعديات وبيع المناقيش”.ووضع الناشط “هذا التعدّي السافر برسم المغتربين اللبنانيين الذين يفكرون بالاستثمار عبر شراء اراضي في لبنان”.

وتوجه لهم بالقول: “قد تتعرضون للاعتداء والابتزاز اذا استثمرتم في لبنان وستخسرون اموالكم، لأن ما يحصل معي دليل قاطع أنه لا يوجد حالياً قانون ونظام يحمي الملك العام وملك الغير على حدّ سواء”.