إيران قررت الإفراج “نزار زكا” وتقول: هدية مِنّا للرئيس عون!

0

قالت مصادر اعلامية ، أنّ “السطات الإيرانيّة، قرّرت بشكلٍ رسميٍّ الإفراج عن اللبناني نزار زكا، وهي بصدد تحضير الإجراءات المطلوبة والتواصل مع الدولة اللبنانيّة من أجل تنفيذ وإتمام طلب الإسترداد لعودته قريباً الى لبنان”.

وإذ أكّدت مصادر مُطّلعة على الملفّ، أنّ “الإفراج عن زكا الموقو ف في السجو ن الإيرانية منذ أيلول 2015، سيتم خلال أسبوع كحدّ أقصى”.

وذلك بعد إصدار قانون عفو خاص بحقه. وصفت خطوة إيران بـ”الهدية”، التي تقدّمها الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي تمنّى عليها مع بدء شهر رمضان المبارك السّير بها.

وكان وزير الخارجيّة والمغتربين جبران باسيل، طالب بدوره السلطات الإيرانيّة لدى استقباله السفير الإيراني لدى لبنان محمد فتحعلي، بالإفراج عن زكا، عندما زاره في قصر بستسرس مودّعاً قبل أيّام.

إشارة، الى أنّ اللبناني نزار زكا، أوقف في 18 أيلول 2015، عندما لبّى دعوة السّلطات الإيرانيّة في طهران لحضور مؤتمر على أراضيها، وجرى اتّها مه بـ”الت.جسّس لصالح الولا يات المتحدّة الأمير كيّة”، ومنذ ذلك التاريخ، والسّلطات اللبنانيّة تعمل على خطّ هذا الملفّ، ولا سيّما عبر المدير العام للأمن العام اللواء عبّاس إبراهيم، الذي سبق أن زار زكا في سج.نه.