نوفل ضو وفارس سعيد .. وتغريدات جديدة!

0

لفت النائب السّابق فارس سعيد في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، الى أنّ “حز.ب الل.ه الغى عمليّاً الدولة اللبنانية لصالح ايرا.ن وترك للرؤساء وجاهة استقبال اسير او البقاء على كرسي الحكومة بشق النفس”.

واشار الى اننا “في مرحلة مفصليّة في تاريخنا”، مطالباً “من هو مزعوج او معترض او معارض ان يبادر في المطالبة الصريحة بنزع سلا.ح حز.ب الل.ه وتسليمه للجي.ش”.

واكد في تغريدة اخرى، ان “حصريّة السلا.ح في يد الدولة اللبنانية هي بداية الحلّ”، معتبراً ان “الاعتراض على ممارسة الوزير جبران باسيل او مرونة الرئيس سعد الحريري او غياب الرئيس نبيه برّي عن التأثير لا يقدّم ولا يؤخر”.

واذ قال:”لا تعيش دولة بجيشين وقرارين، انظروا ما حصل، هددّوا بتدمير لبنان فوق رؤوسنا من اجل سلامة ايران”. سأل:”ماذا فعلتم؟”.

وأضاف:”اذا كانت التسوية مرتكزة على تحييد مسألة سلا.ح حز.ب الل.ه بحجة انها فوق لبنانيّة فارتكبتم خطأً جسيماً بقبولكم، السلا.ح هو الموضوع ويجب ان يبقى س.يفاً مسلطاً حتى ولو نتائجه مرتبطة بظروف خارجيّة”، مشيراً الى ان “سحبه من التداول أدّى الى انحدار الدولة، وما نريده الحفاظ على لبنان لا نريد الا سلا.ح الج.يش”.

واعتبر ان “ما يقلق اكثر واكثر هو ترحيل صدور احكام المحكمة الدوليّة”.

وختم بالقول:”نحن الشعب اللبناني دفعنا دماءً ثمن العدالة والحريّة، لا تتلاعبوا بمواعيدها بحجّة ظروف داخليّة او إقليميّة، نريد وضع حدّ لمن يدّعون الشرف وهم مجرمون”.

في سياق متّصل، اعتبر النائب السابق نوفل ضو في تغريدة على تويتر ان لبنان والسعودية في حلف واحد ضد هيمنة ايرا.ن.