بالفيديو: فرنسا تسجل درجة حرارة قياسية تصل الى ٤٥ درجة

0

سجلت فرنسا اليوم الجمعة أعلى درجة حرارة على الإطلاق منذ بدء التسجيل في حين ارتفع عدد وفيات الموجة شديدة الحرارة التي تجتاح معظم أنحاء أوروبا.

وذكرت محطة ميتيو فرانس للأرصاد أن الحرارة في جالاجلو مونتو بإقليم بروفانس في جنوب البلاد بلغت 45.9 درجة مئوية لتزيد بواقع درجتين تقريبا على الرقم القياسي السابق الذي بلغ 44.1 درجة في أغسطس آب 2003.

وأضافت المحطة أن 12 بلدة في جنوب فرنسا شهدت اليوم الجمعة أعلى مستوى للحرارة على الإطلاق منذ بدء التسجيل بينما تجاوزت 45 درجة في ثلاث بلدات أخرى.

وذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن العام الجاري في طريقه ليصبح من بين أشد الأعوام حرارة على مستوى العالم.

وقد عقد وزراء فرنسيون اجتماعا لتقييم رد فعل الحكومة على موجة الحر اليوم الجمعة (28 يونيو) في أجزاء من جنوب فرنسا وهو مستوى قياسي مع صدور تحذير أحمر غير مسبوق خاص بالطقس.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب إن مديري المدارس ورؤساء البلديات المحليين أغلقوا 4000 مدرسة أو ألغوا الدروس من أجل رعاية الأطفال في غرف باردة نيابة عن الآباء والأمهات الذين لا يستطيعون توفير الرعاية لهم.

وقال فيليب بعد الاجتماع، إنه تم اتخاذ خطوات لحماية الفئات الأكثر ضعفا، بما في ذلك كبار السن والمشردون، لكن السكان على نطاق أوسع بحاجة أيضا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وقال فيليب إن وزارة الصحة أصدرت نصيحة بالامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.