رسالة من ريا الحسن الى القوى السياسيّة في طرابلس!

0

“ليبانون ديبايت” – ريتا الجمّال

نوّهت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، بالمجهود الكبير الذي تقوم به جمعية “مارش” برئاسة ليا بارودي، ومبادرة BEDCO باب الدهب التي أطلقتها بهدف تأمين فرص عمل للشباب اللبناني المهمّش في عاصمة الشمال.

وزيرة الداخلية التي شاركت في افتتاح أوّل مبادرة اجتماعيّة للمقاولات والانشاءات في لبنان من السرايا الحكوميّة، رأت في حديثها الى “ليبانون ديبايت”، أنّ “هذا الحدث المميّز، يعدّ بمثابة أوّل خطوة نحو إعادة تفعيل العمل الجماعي الذي يجب أن نراه في طرابلس، وعلى مستوى السياسيّين والشراكة بين القطاعين العام والخاصّ في كلّ المشاريع الإنمائيّة التي تحتاجها المدينة”.

وأضافت:”إذا كان بمقدور الشباب القيام بهكذا أعمال نفتخر بها، فعلى السياسيّين أن يفعلوا أكثر بكثير”.

الحسن، اعتبرت، أنّ “على القوى السياسيّة في طرابلس أن تتّحد دعمًا لهدفٍ واحدٍ يرتكز على إنماء المدينة والنهوض بها، وخلق فرص عمل للشباب من شأنها أن تصبّ أيضًا في مصلحة السياسيّين”.

وأكّدت لـ “ليبانون ديبايت”، أنّ “المبادرات يجب أن تشمل كلّ المناطق المنكوبة في لبنان، وليس فقط تلك التي شهدت جولات أو معارك في الماضي، لأنّها حتّى لو لم تشهد “ميني حرب”، فإنّ الفقر والوضع الإجتماعيّ والإقتصادي المتردّي، وانعدام الفرص أمام الشباب قد يجرفهم الى أفكارٍ أو تصرّفات غير شرعية تعوّض لهم الحرمان الذي يعانون منه”.

من هنا، تختم الحسن كلامها، بالتأكيد على “ضرورة العمل مع هؤلاء الشباب، وزرع الأمل في حياتهم وطريقهم وتعزيز الطاقة الإيجابيّة في حبّهم للحياة، من أجل أن يصبحوا بمثابة عضو فاعل في المجتمع، لأنهم مستقبل هذا البلد”.