كنعان: نحن نواب ولسنا غنم، والموازنة هي لصالح الناس!

0

بارك رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان في حديث لإذاعة “صوت المدى” للبنان اقرار الموازنة، مشدداً على أن “كان هناك تحد كبير في هذه المرحلة بانتاج موازنة تتضمن مواداً اصلاحية وقد بدأتها الحكومة بمحاولة للخروج من المعتاد وكانت هناك الغام انفجرت في وجهها ووجهنا وقد فكفكت لجنة المال الكثير منها من دون ان يؤثر ذلك على العجز”.

وأشار الى أن “مقاربتنا كانت بخلفية اصلاحية لا سياسية والمال العام هو مال الجميع والمواقع هي للجميع ولا شيء لهذه الطائفة او تلك والتخفيض لحق بأكثر من هيئة ومجلس وحتى في وزارة الطاقة وعلى الجميع أن يكونوا حريصين على حماية العمل الاصلاحي الذي قمنا به”.

وأكد أن “المجلس النيابي مارس دوره بالتعاون مع الحكومة التي قامت بعمل جيد كان يحتاج لاستكمال وهو ما قمنا به ولسنا في المجلس النيابي حزباً في مواجهة الحكومة بل نحن والحكومة مؤسسات تعمل لمصلحة البلاد”.

ولفت الى أن “نواب القوات اللبنانية شاركوا في جلسات لجنة المال والموازنة وصوتوا، واعتقد ان عدم تصويتهم على الموازنة ككل هو موقف سياسي”.

ودعا المعارضة الى “التعاون في عملنا الجدّي والاصلاحي ليكون هدفنا انقاذ البلاد و83 نائباً صوتوا مع الموازنة من اصل 100 حضروا الجلسة والنتيجة مرضية ودور رئيس المجلس كان هاماً وله شكر مني ومن جميع النواب”.

وشدد أنه على “الحكومة تطبيق شعار الى العمل والتنفيذ ويجب ان لا تعود الينا مرة جديدة بعدم احترام قانون وقف التوظيف خصوصاً ان تضخيم حجم الملاك العام هو السبب الرئيسي لأن يكون 38% من عجزنا للرواتب والأجور والمطلوب مسح الملاك وتطويره”.

وأكد على “اننا نواب ولسنا غنماً وحكومة الوحدة الوطنية لا تختزل دورنا والمجلس النيابي مارس دوره بصحوة نيابية يجب ان تستمر وعلى الحكومة ان تتعاون خصوصاً اننا سنكون بالمرصاد لأي تجاوز لما قررناه لمصلحة الدولة وماليتها العامة”.

error: Content is protected !!