أثرياء العالم خسروا 117 مليار دولار خلال ساعات !

0

كشف الصحفي خالد حسني في مقالٍ لـ”العربية”، عن “خسا ئرٍ حا دّة تكبد ها أثرياء العالم خلال ساعات فقط من تجدد الحر ب التجا رية بين واشنطن وبكين”.

وقال “شهد ت جمـ يع الأسو اق جلسة عاصفة أمس،

وهو ت غالبية أسواق المال العالمية والعربية بنسب كبيرة، ما تسبب في خسا ئر ضخـ مة وفقا لقائمة بلومبيـ رغ لأثرياء العالم، بلغت 117 مليار دولار”.

 

هذه الخسا ئر جاءت على خلفـ ية إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب نيته التو سع في فر ض مزيد من الرسوم على جميع المنـ تجات الصينية. بحسب المقال.

وتشير الأرقام، إلى أنّ إجمالي ثروة أثرياء العالم انخفـ ضت خلال الساعات الماضية بنسبة 2.1% وذلك تزامناً مع   الموجة الهبو طية العنيفة التي ضربت أسواق الأسهم العالمية أمس.

وذكر تقرير لوكالة “بلومبيرغ”، أنّ مؤشر “داو جونز” سجّل أكبر خسـ ائر يومية في 2019 أمس، حيث فقد 760 نقطة وأغلق عند مسـ توى 25717 نقطة.

وفقد 21 شخصًا بقائمة “بلومبيرغ” نحو مليار دولار أو أكثر، حيث تعر ضت أسهم الشركات إلى تراجع حاد بالتزامن مع التوتر ات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وكان  لمالك شركة “أمازون” أكبر نصيب من التراجع، حيث فقد نحو 3.4 مليار دولار، بعد انخفا ض سهم شركته بنحو 3.1%، لتصل القيمة الإجمالية لثروته عند 110 مليار دولار، لكنه لا يزال محتفظا بلقب أغنى شخص على

مسـ توى العالم.

كما أن التراجع في بورصة هونغ كونغ لا يزال يضغـ ط على ثروات أغنياء العالم، حيث هبطـ ت أمس لأدنى مستوى في 6 أشهر، وفقد أبرز 10 أثر ياء نحو 19 مليار دولار من

ثرو اتهم منذ 23 تموز الماضي.

ووصلت الآن القيمة الإجمالية لثر وات الأفراد في مؤشر “بلومبيرغ” إلى مستوى 5.4 تريليون دولار، مرتفعة بنحو 11% منذ بداية العام الجاري.