الحريري: “يلي بدقّ بجنبلاط بدق فيّي” !

0

أكد رئيس مجلس الوز راء سعد الحريري، “شراكة الحكومة اللبنانية والتزامها مع الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب”، شاكراً “الحكومة الأميركية على دعمها المستمر للبنان، ولا سيما للجيش والقو ى الأمنية اللبنانية”.
كلام الرئيس الحريري جاء عقب المحادثات التي عقدها أمس مع وز ير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في مقر وزا رة الخارجية الأميركية، بحضور الوز ير السابق غطاس خوري ومساعد الوز ير بومبيو لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر ووكيل الوز ارة للشؤون السياسية ديفيد هيل.

وبعد الاجتماع الذي دام نصف ساعة، تحدث الرئيس الحريري للصحفيين، فقال:”لقد التقيت الوزير بومبيو الذي أعتبره صديقًا كبيرًا للبنان. وشكرته على دعم الحكومة الأميركية المستمر لبلدنا”. مضيفًا:”أكدت للو زير بومبيو التزامنا بمتابعة مسار المفاوضات التي يقودها السفير ساترفيلد، نيابة عن الحكومة الأميركية، في ما يتعلق بحدودنا البرية والبحرية”.

من جهة ثانية، أشار الحريري في حديثٍ مع الصحفيين، الى أننا “لا نستطيع تغيير موقف الإدارة الأميركية من العقو بات ضد حزب الله ولكننا نعمل على تجنيب لبنان أي تبعات”.

“.
في سياق آخر، رأى الرئيس الحريري، أنّ “النائب السابق وليد جنبلاط غير مستهدف جسدياً ومن يفكر بذلك سيأخذ البلد إلى حرب أهلية وفي السياسة يلي بدق بوليد جنبلاط بدق فيي وبالرئيس نبيه بري وحلفاء آخرين له من بينهم القوات اللبنانية”.