العراق يضغط عالأردن لتسليم رغد صدام حسين !

0

كشفت صحيـ فة “عكاظ” السعودية، يوم الخميس 15 أغسطس 2019، أن رئيس الوزر اء العراقي يواجه ضغو طا سياسية من البرلمان وتستهد ف علاقات بلاده بجارتها الأردن. وقالت الصحيفة السعودية إن عمّان تتعرض لضغو ط عراقية من أجل تسليم عدد من المطلوبين، وعلى رأسهم رغد ابنة الرئيس العراقي الرا حل صدام حسين.

وأكدت الصحيفة وجود محاولات تمار سها الكتل السياسية البرلمانية العراقية للضغـ ط على الأردن، لتسليم بغداد معار ضين عراقيين على رأسهم رغد ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.

وأوضحت الصحيفة أن كـ تلاً سياسية تسعى منذ مدة إلى زج ملف المطلوبين العراقيين ضمن ملفات العراق والأردن التجارية والاقتصادية، والهدف الأول من تلك الضغوط قد يكون إفشـ ال أي تقارب عربي وثيق بين العراق وجيرانه.

وأوضحت صحيفة “عكاظ” أن الأردن يعتبر محاول ة كتل سياسية في البرلمان العراقي، ربط الملفات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مع ملف المعارضين المطلوبين لبغداد “ابتز ازا ومسـ اسا بالسيـ ادة الأردنية.”

ونقلت “عكاظ” عن مصادر أردنية حكومية قولها إن أية محاولة ابتز از سياسي يمـ س السيادة الأردنية “لا يمكن لعمان الرضـ وخ لها، خاصة مع وجود نصف مليون عراقي في الأردن بينهم معار ضون للعملـ ية السيا سية وللوجود الأمر يكي في العراق.”

error: Content is protected !!