باسيل : “خلو الآدمي يظهر آدميته” وخلُّونا نعرف نشتغل!

0

باسيل: يطبّلون فرحاً لمجرّد ورود أخبار عن عدم اكتشاف غازي تجاري في البلوك 4 رغم اكتشاف الغاز ولو بكميات غير كبيرة حتى الآن ورغم ان المعدّل العالمي للنجاح من اوّل مرّة هو فقط 30%.

باسيل: الحقيقة أنّ هناك خسارة كبيرة بأرقامها التي بدأت تصبح معروفة إذا لم يكن هناك مفاجآت أخرى مخبأة ويجب تسكير هذه الخسارة ولذا يجب أن يكون هناك توزيع عادل للخسائر.

باسيل: درس الواقع المالي كشف حجم الخلل والثقب المالي الكبير الموجود والمخبّأ ولسدّه بدأت الإستعانة بالشركات الأجنبية ذات الصدقية وبالمؤسّسات الدولية فإذا بأمر المنظومة بدأ ينكشف للخارج وليس للداخل فقط.

باسيل: هناك عقليّة سياسية مريضة ركّبت نهجاً سياسياً فاسداً ومنظومة من السياسيين والإعلاميين والموظفين وأصحاب النفوذ والمال وضعت يدها على المفاصل المالية والاقتصادية في الدولة وترفض تغييرها وتهجم بشراسة حتى الاغتيال السياسي والجسدي.

باسيل: هناك مجموعة وزراء بمعظمهم أوادم وأخصائيون أتوا بضغط من الشارع وكلّ ذنبهم أنهم يريدون العمل والاصلاح ونتيجة الإنهيار الذي حصل كان عليهم أن يدرسوا الواقع المالي ليبدأوا بالعلاج على أسس علميّة.

باسيل: درس الواقع المالي كشف حجم الخلل والثقب المالي الكبير الموجود والمخبّأ ولسدّه بدأت الإستعانة بالشركات الأجنبية ذات الصدقية وبالمؤسّسات الدولية فإذا بأمر المنظومة بدأ ينكشف للخارج وليس للداخل فقط.باسيل: اليوم هو 26 نيسان 2020 ذكرى خروج القوات السورية من لبنان منذ 15 سنة ونتذكّر هذا اليوم طبعاً بفرح كإنجاز سيادي واستقلالي لكل اللبنانيين ولكن أكثر نتذكّره لأنه كان حلماً لا بل كان معجزة وقد حصلت.

باسيل: هناك من يتمنى ان يطير البلد كي تبقى المنظومة التي تنهشه وما الشراسة المتجددة مؤخّرًا على الحكومة والعهد إلاّ بسبب استشعار المنظومة أنّ شيئًا ما سيتغيّر.

باسيل: أتحدّى ان يثبّت احد اي املاك او اموال لي في الداخل او في الخارج خارج ما كشفته من تلقاء نفسي…” خلو الآدمي يظهر آدميته” ولنتجرّأ ونفضح كل من لا يجارينا بكشف الحسابات والاملاك تلقائيا او بإقرار القانون بالمجلس النيابي.

error: Content is protected !!