تحـ.ـرك جديد للرئيس التركي لأجـ.ـل فلسطين.. ومساعـ.ــي لحـ.ـشد العالمين المسـ.ـلم والمسـ.ـيحي ضـ.ـد إسـ.ـرائيل

0

أكد الرئيس التركي رجـ.ـب طيـ.ـب أردوغان للبـ.ـابا فرانسيس، على أن المسـ.ـتهدف من العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي ليس الفلسـ.ـطينيين فقط، بل كافة المسلـ.ـمين والمسيـ.ـحيين والبشـ.ـرية جمعاء.

 

وشـ.ـدد أردوغان خلال اتصال هاتفي مع بابا الفـ.ـاتيكان اليوم الاثنين، على ضرورة وقـ.ـوف البـ.ـشرية صفا واحدا ضـ.ـد إسـ.ـرائيل، “التي لا ترى بـ.ـأسا في الاعتـ.ـداء على المقـ.ـدسـ.ـات”.

 

وقال أردوغان إن الرسالة وردود الأفعال التي سيواصل البـ.ـابا فرانسيس توجيهها، تحمل أهـ.ـمية كبيرة من حيث دفع العـ.ـالم المسـ.ـيحي والمجتمع الدولي للتحرك.

 

وأضاف: “قمنـ.ـا بحملة دبـ.ـلوماسية مكـ.ـثفة في كافة المـ.ـحافل، وعلى رأسها الأمم المتحدة بخصوص فلسطين، إلا أن مجلس الأمـ.ـن الدولي فشل في إظـ.ـهار الحـ.ـس بالمسؤولية”.

 

أعلنت “القناة 11” الإسـ.ـرائيلية أن لدى حركـ.ـة حمـ.ـاس غـ.ـواصات قادرة على حـ.ـمل متفـ.ـجرات زنتـ.ـها 50 كيلوغراما.

 

وذكرت مصادر أنه تم استـ.ـهداف هذه الغـ.ـواصات في أثناء محاولتها مهـ.ـاجمة منصات الغاز الطبيعي بالمتوسط، حيث سمحت الرقـ.ـابة العسـ.ـكرية الإسرائيلية بنشر الخبر.

 

ووفقا لقناة “كان” العبـ.ـرية، توقف العمل بمحـ.ـطة “تمار” للتنقيـ.ـب عن الغاز في البحر المتوسط بعد إطـ.ـلاق حـ.ـركة حـ.ـماس صـ.ـواريخ باتجاهها.

 

كما ذكرت مصادر عسـ.ـكرية إسـ.ـرائيلية أن حمـ.ـاس استهـ.ـدفت حـ.ـقل غـ.ـاز قبالة عسـ.ـقلان بعشـ.ـرات الصـ.ـواريخ.

 

من جانبها، أكدت كتـ.ـائب القسـ.ـام -في بيان- قصـ.ـف مدن بئـ.ـر السـ.ـبع وأسد.ود وعسـ.ـقلان ونتيـ.ـفوت وقـ.ـاعدة رعـ.ـيم برشـ.ـقات صـ.ـاروخية.

 

كما قصـ.ـفت موقع إسـ.ـناد صـ.ـوفا العسـ.ـكري في غلاف غـ.ـزة بقـ.ـذائف هـ.ـاون، وقالت إن ذلك جاء رد.ا على “المجـ.ـزرة بحق المدنـ.ـيين ليـ.ـلا في غزة والاعتـ.ـداء على أهالي الشـ.ـيخ جـ.ـراح في القـ.ـدس”.

قال العـ.ـاهل الأردني المـ.ـلك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، إن هناك اتصـ.ـالات دبلـ.ـوماسية مكـ.ـثفة جـ.ـارية حاليا لوقف التصـ.ـعيد العسـ.ـكري الإسـ.ـرائيلي.

 

واجتمع الملك الأردني برئيس مجلس النواب ورؤساء عدد من لجـ.ـان المجلس، وأكد أنه “لا توجد دولة تدعـ.ـم وتقف إلى جانب الشـ.ـعب الفلسطيني أكثر من الأردن”، مضيفا “نحن كأردنيين لن نغيـ.ـر موقفنا أبدا”.