5 معلومات هامة عن الصـ.ـاروخ الأمـ.ـيركي الشارد

0

في حدث جديد ينتظر العـ.ـالم برمته، أعلنت شركة “روكـ.ـيت لاب” الأمـ.ـيركية، المختصة فى مجال العـ.ـلوم الفضـ.ـائية، عن فقـ.ـدها أحد الصـ.ـواريخ الإلكترونية، وذلك بعدما فشـ.ـلت عمـ.ـلية إطـ.ـلاقه.

 

يأتي ذلك بعد أيام من سقـ.ـوط الصـ.ـاروخ الصـ.ـيني الشـ.ـارد، الذي حبـ.ـس أنفـ.ـاس العالم لأيام، في البحر.

 

وقالت الشركة عبر موقعها في “تويتر”، ووفق ما نقله موقع قناة العربية نت: إن الجـ.ـزء الأول من الصـ.ـاروخ، من المفترض انطـ.ـلاقه كما كان مخططا له، ولكن في المرحلة الثانية من الإشـ.ـعال حدث شيء مفـ.ـاجئ وهو انقـ.ـطاع المحرك، وفـ.ـشل الصـ.ـاروخ في الوصول إلى المدار المحدد له.

 

وأكدت الشركة خلال التغريدة أن الصـ.ـاروخ كان يحمل قـ.ـمرين صـ.ـناعيين تابعين لإحدى الشركات العاملة في مجال الأقمـ.ـار الصناعية.

 

وذكر مختصون أن الأمر ليس مثـ.ـيرا للقلـ.ـق كما حدث مع الصـ.ـاروخ الصـ.ـيني، إذ إن وزن صـ.ـاروخ الشركة الأميركية يزن فقط 500 كيلوغرام بيـ.ـنما كان وزن حطاـ.ـم الصـ.ـاروخ الصـ.ـيني يفوق 21 طنا.

 

ولكن مازال الصـ.ـاروخ أيضا خارجا عن السيـ.ـطرة ولا يعرف مكان سقـ.ـوطه إذا لم تتمكن الشركة من إعادة الاتصال به وقد يسقط في مكان مأهـ.ـول بالسكان كما الحال مع الصـ.ـاروخ الصيني الذي أرعـ.ـب البـ.ـشرية على مدار أكثر من أسبوع.

 

معلومات عن الصـ.ـاروخ الأمـ.ـيركي

1- هو صـ.ـاروخ إلكـ.ـتروني عائد لشركة “روكيـ.ـت لاب” الأميركية المتخصصة في مجال العـ.ـلوم الفضائية

 

2- الصـ.ـاروخ كان يحمل قـ.ـمرين صنـ.ـاعيين لرصد الأرض وهما لشـ.ـركة “بلاي – سكاي”

 

3- يبـ.ـلغ ارتـ.ـفاعه 6 طوابق تقريباً

 

4- تم إطلاقه من شبه جزيرة ماهيا في نيوزيلندا في تمام الساعة 7.11 صباح يوم السبت

 

5- وزن الصـ.ـاروخ الأمـ.ـيركي 500 كيلوغرام فقط

 

في المرحلة الثانية من الإشـ.ـعال، حدث شيء مفـ.ـاجئ وهو انقـ.ـطاع المحرك، وفشـ.ـل الصـ.ـاروخ في الوصول إلى المدار المحدد له.

المصدر: موقع قناة العربية نت