وُلد في عمر ال 4 اشهـــ.ــر فقط وحجـــ.ــمه لم يكن يتعدى قبـــ.ــضة اليد معـــ.ــجزة يدخل موســـ.ــوعة غينـــ.ــيس

0

أصبحت قصـــ.ــة الطفل الأمريكـــ.ــي “المعـــ.ــجزة”، ريتشارد سكوت وليام هاتشينسون، من الأكثر تداولاً في أمريـــ.ــكا والعالـــ.ــم، بعد أن دخل الأحد 20 يونيو/حزيران 2021،

 

موســـ.ــوعة غينيـــ.ــس للأرقام القياســـ.ــية، بعد أن أصبح أول طفل مبســـ.ــتر، يظل على قيد الحـــ.ــياة، إذ ولد وهو في عمر الـ4 أشهر فقط، وتحدى تنبؤات الأطباء الذين توقـــ.ــعوا وفاتـــ.ــه.

 

واحتفل ريتشارد يوم الخامس من شهر يونيو/حزيران الماضـــ.ــي، بعيد ميـــ.ــلاده الأول، رفقة والديه وعائلته الصغيرة.

 

حسب تقـــ.ــارير صحفية أمريكـــ.ــية، فإن ريتشارد، ولد قبل موعده الطبيعي بـ5 أشهر، ولم يكن حجمه يتعدى قبضة اليد، كما أن وزنه لم يتـــ.ــجاوز حينها 430 غراماً فقط.

 

وفق المصـــ.ــادر نفسها، فإن هذا الطفل الذي أطـــ.ــلق عليه لقب “المعـــ.ــجزة”، أجبر والدته على ولادته قبل 131 يوماً من يومها الطبـــ.ــيعي، في مستـــ.ــشفى مينيسوتا بالولاية الأمريكـــ.ــية، بعد أن تعرضـــ.ــت لمشـــ.ــاكل صحية.

 

بعد أن أصبـــ.ــح الطفل الأول من نوعه على مســـ.ــتوى العالم، دخل ريتشارد موســـ.ــوعة غينـــ.ــيس للأرقام القياسيـــ.ــة.

 

وقد عبر والداه عن سعادتهما الكبيـــ.ــرة بعد أن استطاع ابنهما الصمود والبقاء على قيد الحـــ.ــياة، وتحدي جميع الظروف الصـــ.ــعبة التي عانى منها، كما تحدى أيضاً جميع تنبـــ.ــؤات الأطباء.

 

كما وصف، ريك، والد ريتشارد، دخوله موســـ.ــوعة غينيـــ.ــس بأنه “أمر مدهـــ.ــش ولا يمكن تصوره”،

 

مشـــ.ــدداً على أنه وزوجته حرصا على تقديم كل الدعـــ.ــم النفسي والمعنوي له والوقـــ.ــوف إلى جانبه، وهو ما جعـــ.ــله يشعر بالدعم والســـ.ــند، على حد تعبيره.

 

ستايسي كرين، أحد الأطـــ.ــباء الذين شاركوا في عمـــ.ــلية إنجاب الطفل الأمريكـــ.ــي، قال

 

إنه أخبر والدي ريتشارد بأن آمال بقائه على قيـــ.ــد الحـــ.ــياة تكاد لا تتعدى 0% وإذا استطاع الصـــ.ــمود لأسابيع قليلة، فإنه قد يتمـــ.ــكن من النجـــ.ــاة أيضاً.

 

(موقـــ.ــع عربي بوســـ.ــت)