حاولتا السّفر بجوازَيْن مزوّرَيْن.. فضبتتهما “تفتيشات المطار”

0

سلّمت دورية من فصيلة تفتيشات المطار إلى فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية كلاً من “د. خ.” (1997، سورية الجنسية) و”و. س.” (1968، سورية الجنسية)، حيث عُثرَ معهما على جوازَيْ سفر عراقيَّيْن مزوّرَيْن الأول بإسم “د. ش.” عليه الرسم الشمسي لـ”د. خ.” والثاني بإسم “ع. ا.” (مواليد 1962) عليه الرسم الشمسي لـ”و. س.” حيث تم توقيفهما على الباب رقم 18 بعد أن كانتا بصدد السفر إلى تركيا على متن خطوط “أطلس” الجوية .

وفي التّفاصيل، فقد اعترفت “و. س.” أنّها استحصلت على جواز السفر من “د. خ.” لدى وصولها إلى المطار بعد أن تواصلت مع شخص يدعى “مهران” تجهل كامل هويته. وبعد أن أرشدها بالتوجه إلى المطار ولقاء “د.” المذكورة لاستلام جواز السفر بعد أن كانت قد زودّته برسمها الشمسي عبر تطبيق “واتسآب” مقابل مبلغ 3500 دولار أميركي يتمّ دفعه لدى وصولها إلى تركيا.

بدورها اعترفت “د.” أنّها وبعد التواصل مع شخص تجهل هويته وإرسال رسمها الشمسي عبر تطبيق “واتسآب” تمّت ملاقاتها من قبل رجل في العقد الخامس من العمر في منطقة بر إلياس في البقاع وتسليمها جوازَيْ سفر الأول لها والثاني للمدعوة “و. ف.” على أن تلاقيها في المطار لتسليمها الجواز والسفر سوياً إلى تركيا على متن الرحلة.

وبمراجعة القضاء المختص أشار بتوقيفهما وضبط جوازَيْ السفر المزوّرين والهواتف وختم المحضر وإيداعه النيابة العامة مع الموقوفتين بواسطة معلومات الأمن العام.