بو صعب : زمن الميليشيات إنتهى !

0

رأى وز ير الد فاع الوطني الياس بو صعب أن “لقاء يوم الجمعة في بعبدا أثبت دور الرئيس القوي بجمع اللبنانيين وبالتمسك بالقضاء وبفرض الأمن وبمنطق الدولة وبالقانون عبر محاكمة عادلة”.

وقال بو صعب، في كلمة خلال افتتاح ساحة باسم الجيش في عين دارة: “الجيش هو ضمانة لجميع اللبنانيين وهو الذي يحمي أمن الوطن، ولا ازدهار ولا اقتصاد من دون أمن ولا أمن من دون جيش وقو ى أمن وأمن دولة وأمن عام”، معتبرًا أن “خلاص لبنان بالالتفاف حول المؤسسة العسكرية”.

وأضاف: “يجب أن نلتف جميعًا حول المؤسسة العسكرية، ومن هذا الجبل بالتحديد من عين دارة أوجّه تحية لجيشنا البطل ولقائد الجيش العماد جوزيف عون الساهر على حقوق الجيش والمتقاعدين، والقائد الأعلى للقوات المسـ لحة الرئيس ميشال عون حامي الدستور والمتمسك بتطبيق القوانين وإحقاق الحق وصون الحريات”، مشيرًا إلى أن “عندما أوكلني الرئيس عون بوز ارة الد فاع قال لي إنه أمنّني على أغلى ما يؤمن به وتحديدًا أوكلني بالدفـ اع عن حقوق العسكريين”.

وأكد بو صعب أن “لا مناطق مقفلة على أحد وحقنا أن نأتي إلى الجبل من دون استئذان”، مشددًا على أن “د م ضحايا البساتين لم يذهب
هـد رًا ولن نرى طرقات تقفل من الآن وصاعدًا على أحد”، خاتمًا بالقول: “”خلصنا من زمن الميليشيات”، ونحن من سيبني الدولة وسنكون على موعد في الساحات القادمة”.