سيدة تدخل موســـ.ــوعة غينـــ.ــيس بعدما أنجـــ.ــبت 10 توائـــ.ــم دفعة واحـــ.ــدة

0

أنجبت سيدة من جمـــ.ــهورية جنوب إفريـــ.ــقيا 10 توائم دفعـــ.ــة واحدة، لتحـــ.ــطم بذلك الرقم العـــ.ــالمي المسجل في موســـ.ــوعة غيـــ.ــنيس للأرقام القياســـ.ــية.

 

وذكرت وســـ.ــيلة IOL News الاعلامـــ.ــية المحلية، الثلاثاء، أن “جوزيامي ثامارا سيثول” البالغة من العمر 37 عاما، وضعت 10 أطفال بينهم 7 ذكور و3 إناث، في أحد المستـــ.ــشفيات بمـــ.ــقاطعة غوتنغ.

 

ولفتت إلى أن الأم وصغارها بحـــ.ــالة جيدة، وأوضحت أن العائلة لديها طفلـــ.ــتين توأم أيضا بعمر السادسة.

 

وفي تصريحات صحـــ.ــفية، عقب الولادة، أعربت سيثول عن دهشتها من تحطـــ.ــيم الرقم القياســـ.ــي العالـــ.ــمي، حيث أنها كانت تترقب إنجاب 8 أطفال بحسب نتـــ.ــائج التصوير بالمـــ.ــوجات فوق الصوتية.

 

بدوره قال البروفـــ.ــسور ديني ماويلا، نائب عميد كلية الطـــ.ــب بجامعة أفاكو ماكغاثو للعـــ.ــلوم الصـــ.ــحية، إن هذه الحالة نادرة جدا، وتنتج عن خضوع الأم لعلاجات الخصـــ.ــوبة بشكل عام.

 

ولفت الطبـــ.ــيب إلى أن الصغار سيمكثون عدة أشهر في الحواضن نظرا لمرحـــ.ــلة الحمل عالية الخطـــ.ــورة التي مرت بها الأم.

 

ومع إنجابها 10 توائم، حطـــ.ــمت سيثول الرقم القيـــ.ــاسي الذي سجلته حليمة سيسي (25 سنة) من مالي قبل أكثر من شهر.

 

ووفق بيـــ.ــان سابق لوزارة الصـــ.ــحة في مالي، جرى نقل المواطـــ.ــنة سيسي إلى المغرب في 30 مارس/آذار الماضي،

 

للإشـــ.ــراف على متابعة حالـــ.ــتها قبل الولادة، بعدما أظهر التشـــ.ــخيص الأولى في باماكو أنها حامل بـ7 توائم، لكنها وضعت 9 في 4 مايو/أيار الماضي.