حريـــــ.ــق “مجهول” السبب في قاعدة عسكرية للحـــــ.ــرس الثـــــ.ــوري الإيـــــ.ــراني

0

انـــــ.ــدلع حريـــــ.ــق كبير، في إحدى القواعد العسكرية التابعة للجيش الإيـــــ.ــراني غرب البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلان إيرانيـــــ.ــة.

 

 

وقالت وكالة أنباء “نور نيوز”، التابعة لمجلس الأمن القومي في البلاد، عن مصادر مطلعة، أن “حريـــــ.ــقاً انـــــ.ــدلع في إحدى القواعد في محافظة كرمانشاه غرب إيـــــ.ــران في ساعة مبكرة من صباح الإثنين”.

 

 

وطال الحـــــ.ــريق، مخزنا لزيوت المحركات ومواد أخرى قابلة للاشتـــــ.ــعال في إحدى قواعد الدعم التابعة للحـــــ.ــرس الثـــــ.ــوري في منطقة ماهيداشتالتابعة لإقليم كرمانشاه، ما ألحق أضـــــ.ــرارا بسقيفة صناعية.

 

 

إلا أن رجال الإنقاذ تمكنوا لاحقا من إخـــــ.ــماد الحـــــ.ــريق، وتم إرسال فرق إلى قاعدة الدعم للتحقيق في سبب الحـــــ.ــادث.

 

 

يذكر أن مصانع عدة ومواقع للصـــــ.ــواريخ وغيرها من مواقع حساسة أخرى في إيـــــ.ــران كانت تعرضت خلال السنوات الماضية لحرائـــــ.ــق مريبة. وكان أبرزها عام 2011، عندما أسفر انفجـــــ.ــار في قاعدة صواريـــــ.ــخ بالقرب من طهـــــ.ــران عن مقتل قائد الحـــــ.ــرس الثـــــ.ــوري حسن طهـــــ.ــراني مقدم، الذي قاد البرنامج الصاروخـــــ.ــي للقوات شبه العسكرية، مع 16 آخرين.

 

 

إلا أن الأشهر الماضية شـــــ.ــهدت أيضاً تزايداً في تلك الحـــــ.ــوادث، وسط ارتفاع منسوب التـــــ.ــوتر بين طهـــــ.ــران وتل أبيب، وسط تبادل اتهـــــ.ــامات بين الطرفين بشـــــ.ــن هجـــــ.ــمات سيبرانية طالت منشآت وقواعد في إيـــــ.ــران، وبحرية أيضا طالت سفنا إسرائيلـــــ.ــية وإيرانيـــــ.ــة على السواء.

 

 

 

وأضافت المصادر الإيـــــ.ــرانية أنه “لا تزال التحقيقات جارية في سبب هذه الحادثـــــ.ــة وأضـــــ.ــرارها المحتملة”.