زيلينسكي يح‎ـــ.ــذر.. موسكو تتعمد استخدام الجوع “ك‎ـــ.ــسلاح”

0

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب أمام البرلمان الأيرلندي اليوم الأربعاء إنه لا يمكنه أن يتقبل أي تردد من الدول الغربية بشأن فرض عق‎ـــ.ــوبات جديدة على روس‎ـــ.ــيا.

 

 

وقال في جلسة مشتركة نادرة لمجلسي البرلمان الإيرلندي عبر رابط فيديو “عندما نسمع أحاديث جديدة بشأن العق‎ـــ.ــوبات … لا يمكنني تقبل أي تردد بعد كل ما فعلته القوات الروس‎ـــ.ــية” وحث إيرلندا على إقناع شركائها في الاتحاد الأوروبي بفرض ع‎ـــ.ــقوبات أكثر ص‎ـــ.ــرامة.

 

 

وفي حديثه عبر مترجم قال زيلينسكي إن البنية التحتية المدنية الأوكرانية ت‎ـــ.ــتعرض للقص‎ـــ.ــف بال‎ـــ.ــصواريخ الروس‎ـــ.ــية ليلا واتهم موسكو بتعمد إثارة أزم‎ـــ.ــة غذائية باستخدام الجوع “كس‎ـــ.ــلاح”.

 

 

نفت روس‎ـــ.ــيا است‎ـــ.ــهداف المدنيين فيما وصفته “بعمليت‎ـــ.ــها العسكرية الخاصة” في أوكرانيا.

 

 

تصع‎ـــ.ــيد أوروبي

 

من جهتها قالت رئيسة المفوض‎ـــ.ــية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الأربعاء إن الاتحاد الأوروبي سي‎ـــ.ــفرض المزيد من الع‎ـــ.ــقوبات على روس‎ـــ.ــيا بجانب الحزمة الأخيرة التي أعلن عنها أمس الثلاثاء، من المرجح أن تشمل إجراءات ض‎ـــ.ــد واردات النفط الروس‎ـــ.ــي.

 

 

وقالت للبرلمان الأوروبي في عرض لأحدث حزمة عق‎ـــ.ــوبات تشمل حظ‎ـــ.ــر شراء الفحم الروس‎ـــ.ــي “هذه العق‎ـــ.ــوبات لن تكون ع‎ـــ.ــقوباتنا الأخيرة”.

 

 

وتابعت “علينا الآن أن ننظر في النفط والعائدات التي تحصل عليها روس‎ـــ.ــيا من الوقود الأحفوري”.

 

 

المصدر :رويترز