مصر.. الحـــــ.ــكم على فتاة الـ”تيك توك” في قضية الاتجـــــ.ــار بالبشر

0

واتهمت النيابة العامة حنين حسام بالاتجار في البشر، حيث استخدمت المجنى عليهن الطفلتين “م. س” و”ح. و”، اللتين لم يتجاوزا الـ18 عاما من العمر، وأخريات بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات، من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي “تطبيق لايكي”، يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة، بأن دعتهن “على مجموعة تسمى لايكي الهرم أنشأتها على هاتفها ليلتقن فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب الوبـــــ.ــاء ، بقصد الحصول على نفع مادي.

 

 

وذكرت التحقيقات أن المـــــ.ــتهمة استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالا تجاريا، بأن حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائدا نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن.

 

 

وكانت المحـــــ.ــكمة قد حكـــــ.ــمت غيابياً بالســـــ.ــجن المشدد لمدة 10 سنوات لحنين حسام، والسجـــــ.ــن المشدد 6 سنوات لمودة الأدهم ومحمد عبد الحميد ومحمد علاء وأحمد صلاح، لاتـــــ.ــهامهم جميعا بالإتجـــــ.ــار في البشر.

 

 

أثارت قضـــــ.ــية “فتيات التيك توك” الرأي العام في مصر، بعد قيامهن بالظهور في تسجيلات مصورة، والدعوة لإنشاء علاقات صداقة و تجاذب الحديث مع المتابعين، واستغلال بعض الفتيات من خلال إنشاء مقاطع فيديو لهن بطريقة تدعو الى الفسق والدعـــــ.ــارة بحسب أمر إحالة النيابة العامة.

 

 

وأضافت التحقيقات أن المتـــــ.ــهمة، حنين حسام، استغلّت طفلتين تحت سن الـ18 استغلالا تجاريا، بأن حرّضـــــ.ــت وسهّلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية، التي تجنى المتهمة من خلالها عائد نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن.