القبـــ.ــض على عـــ.ــصابة ســـ.ــرقة في طرابلس..هكذا تم توقيفهم بالجـــ.ــرم المشـــ.ــهود

0

أعلنت المديرية العامة لقوى الامـــ.ــن الـداخلي ـ شعبة العلاقات العامة أنه “بعد أن كَثُرَت في الآونة الأخيرة عمـــ.ــليات الـــ.ــسّرقة في مدينة طرابلس، من قِبل أشخاص مجهولين، كثّفت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، لكشف هوية المتورطين وتوقيفهم”.

 

 

وأضافت في بيان أن “بنتيجة الاستقـــ.ــصاءات والتـــ.ــحريّات، تمكّنت الشّعبة من تحديد هوية أفراد العـــ.ــصابة التي تنفذ عملـــ.ــيات الـــ.ــسّرقة في المدينة، وهم كلٌّ من:

 

 

– ع. ج. (مواليد عام ١٩٩٣، لبناني)

 

– و. ح. (مواليد عام ١٩٨٣، لبناني)

 

– م. ع. (مواليد عام ١٩٨٨، سوري)

 

– خ. ش. (مواليد عام ٢٠٠٣، لبناني)

 

– س. س. (مواليد عام ٢٠٠٦، لبناني)”

 

وقالت إنه “بتاريخ 11-5-2022، وبعد رصـــ.ــدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريات من الشّعبة من توقيف الثلاثة الأوائل، بالـــ.ــجرم المـــ.ــشهود، أثناء قيامهم بنقل مســـ.ــروقات (بطاريات سيارات، آلة لصنع القهوة وكمية كبيرة من أكياس القهوة…)، في محلّة سقي الزاهرية، على متن سيارة نوع نيسان لون أسود، تمّ ضبطها والمســـ.ــروقات التي تبيّن أنّها مـــ.ــسروقة من داخل كافتيريا في محلّة الميناء.

 

 

كما ضُبِـــ.ــطَ “فان” لون أبيض يُستخدم في عملـــ.ــيات الـــ.ــسّرقة.

 

 

كذلك تمكّنت الشّعبة من توقيف الأخيرَين في محلّة القبّة. بتفتيشهم والآلية، ومنزلَي الأوّل والثاني، تمّ ضبط: مـــ.ــسدس حربـــ.ــي، وكميّة من المســـ.ــروقات، وأدوات للسّـــ.ــرقة، ومجموعة كبيرة من مفاتيح المنازل والسّيارات. كما ضُبِـــ.ــطَ بحوزة الأول مبلغ مالي مزيّـــ.ــف. بالتحقيق معهم، اعترف الثلاثة الأوائل بـــ.ــسرقة “الكافيتريا” في محلّة الميناء، وقيامهم بـــ.ــسرقة “فان” بداخله ما يُقارب /150/ “كرتونة بيض”، إضافةً إلى ســـ.ــرقة العديد من الدّراجات الآلية، بمشاركة الأخيرَين اللّذَين اعترفا بما نُسِبَ إليهما.

 

 

أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضـــ.ــبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القـــ.ــضاء المختص، وما يزال العمل مستمراً لتوقيـــ.ــف متورطين آخرين.